طريقة عمل الكريب وصفة سهلة وناجحة

الكريب هي واحدة من أشهى الحلويات الفرنسية. هناك نوعان رئيسيان من الكريب وهم الكريب الحلو و الكريب المالح. غالبًا ما يتم تقديم الكريب كمقبلات.

 الكريب هي واحدة من أشهى الحلويات الفرنسية. بالطبع هناك أنواع مختلفة من الكريب يمكن تقديمها كحلويات ووجبات رئيسية. هناك نوعان رئيسيان من الكريب وهم الكريب الحلو و الكريب المالح. غالبًا ما يتم تقديم الكريب كمقبلات لأنه يحتوي على الملح والتوابل وأحيانًا بعض الخضروات.


المكونات اللازمة للكريب

  • كأس حليب
  • 2 بيض
  • 1 كوب ماء
  • 1 كوب دقيق
  • 1 ملعقة كبيرة زيت طعام
  • ملعقة صغيرة ملح

كريب


كيفية تحضير الكريب

المرحلة الأولى

لتحضير كريب سهل صب البيض أولاً في وعاء مناسب واخلطهم جيدًا بخلاط يدوي حتى يتضاعف الحجم، بعد ذلك ، نضيف الحليب إلى المقلاة مع الماء والزيت السائل.


المرحلة الثانية

في هذه المرحلة نخلط حتى تصبح المكونات متجانسة، بعد ذلك نخل الدقيق مرتين وأضفه إلى الوعاء مع الملح ، واخلط حتى يتجانس مع المكونات الأخرى.


المرحلة الثالثة 

ملاحظة ، إذا كنت ترغب في تحلية الكريب ، يمكنك إضافة 1 إلى 2 ملاعق كبيرة من السكر أو المحليات الأخرى مثل العسل وعصير العنب وما إلى ذلك. بعد ذلك نضع مقلاة مناسبة على النار


المرحلة الرابعة

الآن نغطي قاع المقلاة بالقليل من الزيت ونسكب مزيج الكريب في المقلاة حتى يتحول إلى فقاعات مثل الفطيرة ويتحول القاع إلى اللون البني الذهبي ، ثم نقلبها حتى يصبح الجانب الآخر بنيًا ذهبيًا أيضًا.


المرحلة الخامسة 

وبنفس الطريقة نحضر جميع الكريب وننشرها على قطعة قماش نظيفة لتبرد قليلاً. يمكنك الآن عمل الكريب حسب ذوقك مع إضافات مثل المربى وزبدة الفول السوداني والعسل والفواكه الموسمية والمزيد.

اقرأ المزيد: طريقة عمل مربى الفراولة وأسرار نجاحه

إرسال تعليق

ماذا يحدث !
يبدو أن هناك خطأ ما في اتصالك بالإنترنت. يرجى الاتصال بالإنترنت وبدء التصفح مرة أخرى.
AdBlock Detected!
لقد اكتشفنا أنك تستخدم مكونًا إضافيًا لحظر الإعلانات في متصفحك
رجاءا قم بإيقاف مانع الإعلانات